0 462 800 0 800
Aya Klinik هاتف
shadow

جراحة إعادة بناء الثدي أو جراحة استبنائي


ما هي العملية و كيف يتم تطبيقها؟

 بعد إستئصال الثدي بسبب الأورام أو الأمراض الأخرى، عملية استبنائية الثدي أو إعادة بناء الثدي هي الأكثر نجاحاً من بين العمليات الجراحية التجميلية. في وقتنا الحاضر أذا تسمح الظروف الطبية فمن الممكن أن يتم عملية إستئصال الثدي مع إعادة بناء الثدي في وقت واحد.

ما هي مدّة العملية؟

 إعتماداً على إختيار تقنية العملية تستغرق العملية من إثنان الى خمسة ساعات من الوقت.

ما نوع التخدير الذي يتم استخدامه في العملية؟

 تتم العملية الرئيسة على الأكثر تحت التخدير العام، ويمكن القيام بعمليات ثانوية بواسطة التخدير في الوريد.

ما هي مدة الإقامة في المستشفى؟

 عادة حوالي واحدة إلى ثلاثة أيام.

كيف يتم متابعة عملية الشفاء؟                                                                                             تستغرق العودة إلى الحياة اليومية  ستة أسابيع  بعد عملية إستئصال الثدي  وعملية إعادة بناء الثدي  أو بعد عملية سديلة لإعادة بناء الثدي.

 اما بالنسبة لعملية البدلة أو الثدي الأصطناعي تستغرق مدة قصيرة للعودة الى الحياة الطبيعية.

ما هي المخاطر المحتملة والعواقب الغير المقصودة ؟

 العواقب العامة للعمليات الجراحية وايضاً التي من الممكن أن تظهر بعد عملية إعادة بناء الثدي هي النزيف أو تراكم السوائل أو العواقب المتعلقة بالتخدير، ولكنها نادرة. بالنسبة للمدخنين، من الممكن أن يحدث تأخر في إلتئام الجروح أو ظهور أكثر لعلامات الجراحة لذلك قد تتطلب عملية جراحية ثانوية في بعض الأحيان. اما بالنسبة للثدي الجديد مقارنةً مع الثدي الطبيعي قد تبدو أكثر صلابة و مستديرة ومسطحة.

قبل عملية إستئصال الثدي قد لا يكون هناك رسم بياني للثدي أو قد لا يكون هناك تناظر بين الثديين تماماً. بعد عملية إعادة بناء الثدي  الحس قد لا يكون كالموجود في الثدي الطبيعي، فقط مع مرور الزمن من الممكن أن تكتسب الثدي بعض الحواس.

ما هي نتائج العملية ؟

 هناك نتائج مرضية جداً بالنسبة لبعض المرضى.


---

ok