0 462 800 0 800
Aya Klinik هاتف
shadow

عملية شّد البطن


ما هي العملية و كيف يتم تطبيقها؟

 تتم هذه العملية للأشخاص الذين لا تستجيب أجسامهم  للحمية (إتباع النظام الغذائي)  والتمارين الرياضية وللذين لديهم ترهل في جلد البطن ولكن أجسامهم على نحو سلس. ولا سيما للنساء اللواتي أنجبن لعدة مرات والتي تسبب تصدعات و ترهل وضعف عضلات البطن.

ما هي مدّة العملية؟

تستغرق العملية من إثنان الى ثلاثة ساعات من الوقت.

ما نوع التخدير الذي يتم استخدامه في العملية؟

عادة يتم إجراء الجراحة تحت تخدير في الوريد أو التخدير العام.

ما هي مدة الإقامة في المستشفى؟

وفقاً لشدة العملية الجراحية يمكن أن يغادر المستشفى في اليوم نفسه. أو يمكن قضاء يوم أو يومين في المستشفى.

كيف يتم متابعة عملية الشفاء؟

 خلال الأيام القليلة الاولى من الممكن ظهور التورم في منطقة البطن وقد يكون هناك ألم الذي من الممكن السيطرة عليها بواسطة  مسكنات الألم. و يتم إزالة انابيب الأستنزاف في غضون واحد الى ثلاثة أيام. وأذا تطلب الحاجة الى إزالة الخيوط الجراحية يتم ذلك خلال اسبوع الى ثلاثة اسابيع. ويمكن العودة الى الحياة اليومية في غضون إثنان الى أربعة  أسابيع  وقد تستغرق عدة أشهر للعودة الى الحالة القديمة. وقد تستغرق زوال وتلاشى ندبات الجراحة من تسعة الى إثني عشر شهراً.

ما هي المخاطر المحتملة والعواقب الغير المقصودة ؟

 عملية شّد البطن تحمل احتمال الخطر كما هي الحال في جميع العمليات الجراحية. وتتم تطبيق هذه العملية في الظروف   الطبية المناسبة من قبل دكتور إخصائي. ونادراً ما تظهر من العواقب مثل النزيف والعدوى في هذه العملية. ويتم      معالجة العدوى عن طريق المضادات الحيوية و معالجة الخراج عن طريق التجفيف. وبسبب هذه العواقب من الممكن     أن يطيل مدة الإقامة في المستشفى. و من الممكن أن يرى ضعف أو تأخر في إلتئام الجروح. و نتيجة هذه العواقب تسبب  عدم زوال ندبات الجراحة و أكثر العواقب لدئ المدخنين شيوعاً هي فقدان الجلد و تأخر في إلتئام الجروح. 

ما هي نتائج العملية ؟

عملية شّد البطن غالبا ما تكون نتائجها مرضية و تساهم في تجميل و تحسين المظهر و زيادة الثقة بالنفس. وفي معظم المرضى يتم الحفاظ على المظهر الجميل لسنوات طويلة من خلال التمارين الرياضية وإتباع النظام الغذائي.


---

ok