0 462 800 0 800
Aya Klinik هاتف
shadow

جراحة تصغير الثدي


ما هي العملية و كيف يتم تطبيقها؟

عملية تصغير الثدي في الحقيقة لا تعتبر عملية تجميلية فقط، بل هي عملية تساعد المرأة من التخلص للمشاكل المتعلقة بضاخمة الثدي التي تسبب آلام في الظهر و الرقبة والتي من الممكن أن تؤدي إلى الانحناء في الجسم.

والتي قد تسبب فقدان الحس في أعصاب الذراعين بسبب ضغط حمالة الثديين عليهما، والتي من الممكن أن تسبب طفح جلدي تحت خدود الثديين .وايضاً ضخامة الثدي كما أنها تخلق صعوبات كبيرة في أختيار الملابس والتي تسبب مشاكل أجتماعية و نفسية بسبب عدم إعجاب المرأة بنفسها.

إن تطبيق عملية تصغير الثدي تساعد على التخلص من المشاكل التي تسببها ضخامة الثديين و أيضاً تساعد على عودة الثديين الى مظهرهما الطبيعي وتجعل حياة المرأة أكثر سهولة.

ما هي مدّة العملية؟

 عادة تستغرق العملية من إثنان الى اربعة ساعات من الوقت.

ما نوع التخدير الذي يتم استخدامه في العملية؟

 يتم إجراء الجراحة تحت تخدير في الوريد أو التخدير العام.

ما هي مدة الإقامة في المستشفى؟

يمكنكم العودة الى دياركم في نفس اليوم أو يمكنكم البقاء لليلة واحدة في المستشفى.

كيف يتم متابعة عملية الشفاء؟

 عادةً يشعر الشخص براحة بعد العملية الجراحية و يكون الألم هو الحد الأدنى ويمكن أن تكون هناك الحد من حركات الذراع. و يمكن إرتداء حمالات الصدر مباشرة بعد العملية الجراحية. عادة يتم وضع استنزاف او مصرف تفريغ الدم داخل كلا الثديين لمنع تراكم الدم. غالباً ليست هناك حاجة الى إزالة الخياطة الجراحية. ويمكن للمريض العودة إلى حياته اليومية  في غضون سبعة إلى عشرة أيام. وينصح ثلاثة أشهر للبقاء بعيدا عن الرياضة الشاقة.

ما هي المخاطر المحتملة والعواقب الغير المقصودة ؟

 من مضاعفات العمليات الجراحية هي النزيف و العدوى و هي حالات نادرة. وقد تتغير حساسية في الحلمة والجلد وغالبا ما تكون مؤقتة. كل العمليات الجراحية تترك ندبات. في معظم الاوقات لا يمكن تحديد طبيعة المسارات مقدماً. من المحتمل الطفيف جداً إن يكون هناك عدم الرضى في حجم و شكل الثدي. و نادراً ما تكون هناك صلابة في الثدي.ومن الممكن مشاهدة الندبة أو نخر الدهون داخل الثدي وتأخير في إلتئام الجروح. ومن الممكن أن تكون هناك فروق في كلا الثديين و الحلمتين في حجمهما أو شكلهما أو تناظرهما.

ما هي نتائج العملية ؟

 عملية تصغير الثدي بشكل عام نتائجها جيدة ودائمية ، وهي عملية تقوم في تحسين الصحة النفسية للشخص والزوج و يجعلهم أكثر ارتباطاً للحياة. وخاصةً تساعد في تسهيل نمط الملابس النسائية عند المرأة. وتساعد الثديين على قوة التحمل لمدة طويلة.

فقط من الممكن أن تحدث ترهل أو زيادة في حجم الثدي بسبب تغيرات في الوزن أو الحمل أو الرضاعة أو الجاذبية الأرضية.