0 462 800 0 800
Aya Klinik هاتف
shadow

بوتكس و بوتكس ديسورت


يؤثر توكسين البوتولينوم  على توقيف مؤقت للخطوط العصبية المارة من الأعصاب الى العضلات وتمنع من حركات العضلات في المنطقة التي تم حقنها وهكذا تتم إزالة التجاعيد الناجمة عن حركات العضلات. ويباع التوكسين في الأسواق باسماء البوتكس و ديسبورت و يعرف أكثر بهذا الأسماء.

 

 وتتم تطبيق عملية توكسين البوتولينيوم في إزالة التجاعيد الموجودة في مناطق معينة من الوجه بواسطة حقن إبر ذات رؤوس ناعمة و تستغرق العملية حوالي عشرة دقائق و شعور الألم ليس فقط إلا كشعور تأثير إبرة ناعمة. وتبدأ تأثير العملية بعد ثلاثة الى سبعة أيام و تستمر لمدة أربعة الى ستة أشهر. ويمكن تمديد تأثير العلاج بعد أربعة أشهر بتطبيق عمليات أضافية.

 

إثناء تطبيق العملية لا يحدث اي من إحمرار و تورم كبير و يمكن العودة الى الحياة اليومية مباشرة بعد العملية. و يتم تطبيق حقن التوكسين بطريقة فعالة في إزالة التجاعيد للمنطقة العليا من الوجه و خاصة في خطوط الجبين و في خطوط حاجب العين و في خطوط حول العينين و ايضاً  في المناطق السفلى من الوجه مثل خطوط فوق الشفاه و في الأربطة العمودية للرقبة وايضاً يمكن تطبيقها  في الخطوط الجانبية للأنف و في الزوايا الجانبية للفم و في الخطوط الأمامية للأذن.وايضاً يتم تطبيق البوتكس و ديسبورت في عيادتنا لمعالجة  التعرق الشديد في المناطق مثل كف اليدين و تحت الإبطين.

 

عملية البوتكس و ديسبورت هي ليست عملية دائمية ومن أجل الاستمرار ينبغي تكرار العملية.  وعلى الرغم ذلك فهي أكثر تطبيقاً و مرغوباً بين العمليات التجميلية و يرجع ذلك بسبب إنها عملية غير جراحية ويسهل تطبيقها.

 

التوكسين تم تطبيقها على ملايين الناس في أنحاء العالم ولم يلاحظ اي من المضاعفات الخطيرة وإذ كانت هناك مضاعفات ناجمة عن تطبيق العملية بشكل غير صحيح وملائم  فهذه المضاعفات لا يمكن أن تكون مهمة فسوف تزول في بضعة أشهر. ولكن يتم تطبيق التوكسين في عيادتنا من قبل الدكتور الإخصائي الخبير في عمليات التجميل حيث تجنب هذه المضاعفات و يتم الحصول على نتائج أكثر فعالة.

 

عمليات التعبئةأو الحشوة  

مع مرور السنين يتكون خطوط أو تجاعيد في الوجه عند الضحك أو الإفادة في التعبير و في أطراف العينين بسبب الجاذبية الأرضية و التعرض لأشعة الشمس و العديد من إفادات التعبير المتغيرة في الوجه. ويتم ملء هذه التجاعيد بمواد التعبئة أو الحشو التي تعطي للجلد مظهر أكثر إنتظاماً و أصغر سناً.

 

وهناك العديد من المواد التي يتم أستخدامها في عملية التعبئة. ومن المواد الأكثر استخدماً في عيادتنا هي هيدروكسيباتيت الكالسيوم و حمض الهيالورونيك مثل

 

وهذه المواد تختلف الواحدة عن الأخرى و سوف يتم أختيار المواد التي تكون مناسبة للشخص من قبل الدكتور الإخصائي. وكما أن هذه المواد منتجاتها متجددة باستمرار في هذا المجال و ويتم متابعتها من قبلنا ايضاً. و تتم عملية التعبئة أو الحشو عن طريق حقن حشو وعادة لا يتطلب التخدير.وفي بعض الاحيان يمكن أستخدام التخدير السطحي أو التخدير الموضعي. وتستغرق العملية أقل من خمسة عشرة الى عشرين دقيقة. و يشعر الشخص بمفعولها مباشرة و عادة  يتم مراجعة الدكتور بعد عشرة أيام و إذا تتطلب الأمر يتم تطبيق عمليات إضافية.

 

ويتم تطبيق هذه العملية في المناطق التالية مثل خطوط الأنف و تعبئة التجاعيد وفي زيادة التركيز على شكل وحجم الشفاه و تصحيح الشفاه الغير المتناظرة و في ملء المناطق الغارقة في الجسم وفي تبريز الخدين و عظام الخدين وفي تجديد اليدين. وهي عملية ليست لها مخاطر و تأثيرات جانبية كبيرة أو مهمة و لذلك لا تتطلب أي معاينة أو فحص قبل العملية. وقد يظهر إحمرار قليل أو تورم بعد العملية وتزول هذه الأعراض اما في بضعة ساعات قليلة أو في بضعة أيام وذلك حسب نوع جلد الشخص. ويتطلب التجنب من البرد و الحرارة الشديدة لبضعة أيام.