0 462 800 0 800
Aya Klinik هاتف
shadow

جراحة تكبير الثدي


ما هي العملية و كيف يتم تطبيقها؟

مظهر حجم الثدي تحمل مكانا هاما في جسم الأنثى. وقد تكون حجم الثدي صغيراً لمختلف الأسباب الشكلية .وقد تكون الواحدة أصغر من الأخرى وقد تكون غير متناظرة. او قد لا تكون موجودة خلقياً. من أجل زيادة في حجم كلا الثديين او لجعلهما متساويات ففي وقتنا الحاضر الخياران الأكثر فعالية هما السيليكون الاصطناعية أو ما يسمى بالبدلة

او السيليكون الزراعية

وقد أجريت عمليات تكبير الثدي من أنسجة الشخص نفسه ، ولكن النتائج لم تكن كافية حتى وقتنا الحاضر.

ما هي مدّة العملية؟

 تستغرق العملية من ساعة الى ساعة و نصف من الوقت.

ما نوع التخدير الذي يتم استخدامه في العملية؟

 يتم إجراء الجراحة تحت تخدير في الوريد أو التخدير العام.

ما هي مدة الإقامة في المستشفى؟

 يمكنكم العودة الى دياركم في نفس اليوم.

كيف يتم متابعة عملية الشفاء؟

عادةً يشعر الشخص براحة بعد العملية الجراحية و يكون الألم هو الحد الأدنى.إذا تم تطبيق بدلة في الجزء الخلفي من عضلة الصدر يمكن أن تكون هناك الحد من حركات الذراع لبضعة أيام. بعد أثنان الى ثلاثة ايام من العملية يتم فتح الضماد لفحص الجرح. ويمكن للمريض العودة إلى حياته اليومية  في غضون ثلاثة إلى أربعة أيام. وينصح ثلاثة أشهر للبقاء بعيدا عن الرياضة الشاقة.

ما هي المخاطر المحتملة والعواقب الغير المقصودة ؟

 كل عملية جراحية لها مخاطرها العامة أو الخاصة بها. وأكثر الشكاوى بعد العملية الجراحية هي ورم وألم في منطقة الثدي  و في ظروف نادرة قد يكون هناك النزيف و العدوى .

وقد يشكو بعض المرضى بعد العملية الجراحية من زيادة أو انخفاض في حساسية حلمات الصدر او عدم الحساسية في منطقة الجرح ، وغالباً ما تكون مؤقتة .

وقد تكون هناك في المستقبل تشوهات في الثدي بسبب أخطاء في زرع السيليكون. قد تكون هناك اختلافات على تطوير في منطقة البدلة بغشاء يسمى بغشاء الكبسولة.

ما هي نتائج العملية ؟

عملية تكبير الثدي بواسطة البدلة أو السيليكون الأصطناعية  بشكل عام نتائجها جيدة ودائمية ، وهي عملية تقوم في تحسين الصحة النفسية للشخص والزوج و يجعلهم أكثر ارتباطاً للحياة.


---

ok