0 462 800 0 800
Aya Klinik هاتف
shadow

ليزر لإزالة الشعر الزائد


ما هي عملية إزالة الشعر؟

هي عملية لإزالة الشعر الغير المغروب لمدة طويلة أو بشكل دائم من منطقة معينة في الجسم. وتختلف هذه العملية عن عملية إزالة الشعر لفترة قصيرة في إتلاف بصيلات أو جذور الشعر.

كم عدد الطرق الموجودة لإزالة الشعر؟

تصنف إزالة الشعر بشكل عام الى إزالة الشعر الكهربائية

 

 وتتم ذلك بواسطة الحقن الخاصة و إزالة الشعر الضوئية

 

.

ماهي الطريقة الأكثر نجاحاً في إزالة الشعر؟

طريقة إزالة الشعر الضوئية من حيث الألم و السرعة و من حيث بعض الأثار الجانبية أكثر ملاءمة و اكثر كفاءة و نجاحاً من طريقة إزالة الشعر بواسطة الحقن.

ماهي إزالة الشعر الضوئية وما هي أنواعها؟

وسائل إزالة الشعر الضوئية هو المفهوم الذي يشمل جميع الطرق المحتوية على الضوء. ويستند مبدأ التشغيل الأساسية على تطبيق ضوء قوي من طول موجة  معينة على الجلد. والأكثر تأثيراً في هذه العملية عندما يتم بصيلات الشعر أو جذور الشعر على امتصاص الضوء وبعدها من إتلاف في جذور الشعر المحتوية على مادة مكثفة الصباغ التي تسمى بالميلانين. والطريقة الأخرى هي امتصاص الضوء من قبل الهيموغلوبين الموجودة في الاوعية الدموية المكثفة حول جذور الشعر وذلك يتم الحرارة الناتجة من الضوء في إتلاف بصيلات الشعر. ومن انواع مختلفة لوسائل إزالة الشعر الضوئية هي الليزر

 والضوء الأزرق و غيرها من الوسائل. والاكثر فعالية هي إزالة الشعر بالليزر.

ما هو الليزر؟

الليزر هي حزمة ضوئية مكثفة من نفس طول الموجات الضوئية. وتتواجد باطوال موجية مختلفة. ويستند استخدام الليزر في الطب الى سنوات طويلة. ومجالات استخدام الليزر تحدد حسب الموجات الضوئية و تأثيرهم على الأنسجة المستهدفة.

ما هي إزالة الشعر بالليزر؟

استخدام أشعة الليزر لإزالة الشعر هي الأكثر فعالية و المعروفة في الوقت الحاضر وهي طريقة طبية. وبعد مدة طويلة من الدراسات التجريبية دخلت في الأدبيات الطبية بعد التأكد من دقة و فعالية الليزر عام 1990.

 

ما هي أهمية استخدام  إزالة الشعر بالليزر؟

الشخص الذي يستخدم آلة الليزر يجب تحديد مستوى الطاقة حسب نوع الجلد والشعر وحسب فاصل النبضة القلبية و زمنها ويجب تحديد الليزر المناسب وايضاً آلة مناسبة. و يعتمد النجاح كلياً على الشخص الذي يستخدم آلة الليزر في تحديد عوامل متغيرة الناشئة من التكنولوجيا و المريض. أفضل ليزر أو وجود أعلى آلة تكنولوجية لا يضمن أفضل نتيجة.

 

 

أين يجب تطبيق إزالة الشعر بالليزر؟

بالطبع في أحد المرافق الصحية. إزالة الشعر بالليزر هو إجراء طبي ولا تتم في صالونات التجميل و حتى لا يجوز إزالة الشعر بواسطة İPL في صالونات التجميل.

 

إزالة الشعر بالليزر هل هي آمنة؟

هي إجراء آمن عندما يقوم بها الأشخاص المؤهلين.

 

أي أجزاء من الجسم التي يمكن القيام به لإزالة الشعر بالليزر؟

يمكن أن يتم إزالة الشعر بالليزر في جميع اجزاء الجسم تقريبا، باستثناء الرموش.

 

من هم أفضل المؤهلين لإزالة الشعر بالليزر؟

يتم إزالة الشعر بالليزر للأشخاص الذين لديهم لون بشرة فاتحة و وجود الشعر الكثيف الداكن. ومهما كانت لون البشرة ولون الشعر قريبة من بعضها البعض، كانت النتيجة اقل نجاحاً.

 

ما الذي ينبغي القيام به بعد إزالة الشعر بالليزر؟

بعد المعالجة ينصح بوضع كريم مرطب على الجلد وهي مفيدة لإزالة جفاف الجلد و ينبغي عدم احتواء الكريم على مواد التي تسبب في تخريش الجلد مثل الكحول والعطور و التلوين وغيرها. بعد فترة قصيرة من إزالة الشعر بالليزر يمكن أخذ حمام دافئ مباشرة. وينبغي لمدة اسبوعاً بعدم إجراء تطبيقات التي تسبب في تخريش الجلد مثل التقشير أو الفرك وغيرها. وينبغي لمدة اسبوعين متواصلين بعدم تعرض الجلد لأشعة الشمس أو دخول الى حمام شمسي

 

. في حالة وجود ضرورة التعرض لأشعة الشمس ينبغي استخدام عامل حماية عالية (كريم الشمس). في اليوم الأول ينبغي بعدم ممارسة الرياضة والأنشطة الشاقة التي تسبب في تعرق الزائد وذلك لمنع تخريش في الجلد. بعد المعالجة يمكن أن يكون هناك إحمرار أو الحرق أو الشقوق أو التقشير في المناطق التي تمت تطبيق العملية الليزرية و ينبغي بعدم و ضع المكياج حتى زوال هذه الأعراض.

كم هي عدد الجلسات لإزالة الشعر بالليز؟

عادة عند النساء تحتاج من خمسة الى ثمانية جلسات و قد تطول من عشرة الى خمسة عشرة جلسات بسبب المتانة في منطقة الوجه عند النساء.وأذا كان نمو الشعر الزائد ناجم عن اضطراب هرموني يتطلب إزالة الشعر الى جلسات إضافية. عند الذكور أذا كان هناك طلب التخلص الكامل من الشعر الزائد قد تكون عدد الجلسات أكثر من عدد الجلسات عند النساء. وإذا كان هناك طلب فقط في تخفيض الشعر الزائد بالطبع تقل عدد الجلسات. 

ما هي الميزات من وجود مختلف انواع أجهزة الليزر لإزالة الشعر؟

هناك بعض المميزات في كل أجهزة الليزر المستخدمة في إزالة الشعر و تختلف الواحدة عن الاخرى. وتختلف حسب إزالة المنطقة المرادة من الشعر أو لون البشرة أو نوع الجلد. و بسبب تعدد في الخيارات المختلفة يزيد النجاح في إزالة الشعر بالليزر. ولتحقيق هذه الغاية تستخدم في عيادتنا الانواع المختلفة من أجهزة الليزر.